مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
30 03/2017
البريد السري

مسيرة كفاح في الموسوعة الفلسطينية الشاملة

نشر بتاريخ: 2016-06-19
عمان - صدرت "الموسوعة الفلسطينية الشاملة/ مسيرة الكفاح الشعبي العربي الفلسطيني في مواجهة المشروع الصهيوني"، للإعلامي نواف الزرو بعد نحو خمسة وعشرين عاما من التفرغ والجهد الدؤوب المثابر لإنجاز هذا العمل الضخم.

الموسوعة تغطي بالوثائق والمعطيات والشهادات اهم وابرز واخطر المحطات التاريخية التي مهدت لاغتصاب وتهويد فلسطين، كما تغطي مساحة الجرائم الصهيونية في فلسطين على مدى نحو قرنين من الزمن، منذ ان كانت الدولة اليهودية فكرة في رأس نابليون بونابرت، ثم تبناها قادة ومفكرو الغرب الاستعماري، الى ان تحولت الفكرة الى حقيقة على ارض فلسطين عبر سياسات التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، وعبر المجازر الجماعية وسياسات التدمير الشامل للتاريخ والتراث والحضارة العربية الاسلامية في فلسطين.

وتتكون الموسوعة من مجلدين كبيرين يشتملان على: مقدمات تحليلية وسبعة وعشرين بابا، ونحو مئة وثلاثين فصلا تتكامل كلها في تقديم لوحة بانورامية شاملة لاستراتيجيات الاقتلاع والاحلال والتهويد الصهيونية، وللهولوكوست الفلسطيني بمضامينه الاجرامية الصهيونية، وتغطي تغطية شاملة مسيرة الكفاح والصمود والبقاء العربي الفلسطيني في مواجهة المشروع الصهيوني.

وتغطي هذه الموسوعة ايضا من جهة اخرى مسيرة الكفاح والصمود والبقاء الشعبي العربي الفلسطيني في مواجهة المشروع الصهيوني ومن وقف ويقف وراءه.

وكان الجزء الأول من الموسوعة قد صدر عن دار مجلاوي للنشر والتوزيع عام 2008 ، بالتزامن مع الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية واغتصاب فلسطين، واحتوى على اربعة ابواب واثنين وعشرين فصلا يضاف اليها شهادة للدكتور ايلان بابيه حول التطهير العرقي الصهيوني، وكذلك القرارات الدولية والعربية المتعلقة بالتقسيم وقضية اللاجئين، وقراءة ختامية للجريمة الصهيونية المفتوحة عبر خمسة فصول ومشاهد، واشتمل الكتاب على اربعة فصول تغطي الجرائم الصهيونية وعمليات التطهير العرقي والعنصرية التي يعامل بها فلسطينيو عام 1948 وغيرها من القضايا.

ونواف الزرو باحث ومتخصص في الشؤون الاسرائيلية وهو اسير سابق لدى اسرائيل لمدة 11 عاما ويترأس دائرة الشؤون الفلسطينية والترجمة العبرية في جريدة الدستور الأردنية، وهو عضو نقابة الصحفيين الاردنيين ورابطة الكتاب والعديد من الجمعيات المحلية والعربية المناهضة للصهيونية والعنصرية وله العديد من المؤلفات ابرزها "جرائم الاحتلال الصهيوني"، "الخليل بين التهويد والتحرير"، "نابلس تتحدى الحصار" وغيرها من المؤلفات وقد حصل الزرو على جائزة يعقوب عويس لأفضل كاتب للمقالة الصحفية في الاردن عام 2004 - 2005 .

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
موسكو: 10000 مقاتل روسي يقاتلون مع الإرهابيين في الشرق الأوسط 33 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء التغذية واشنطن وافقت على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة مصر.. إحباط كمين إرهابي ومقتل 8 دواعش بسيناء ابوظبي تمنح منظمة "انتربول" 50 مليون يورو