مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 11/2017

نتنياهو يتهم عباس بالمسؤولية عن غياب المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين

نشر بتاريخ: 2016-12-04
تل أبيب/ اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاعتراف بدولة إسرائيل هو لب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وفي كلمة ألقاها، عبر الفيديو، في "منتدى سابان" قال نتنياهو: "إن لب الصراع هو تعنت الفلسطينيين في رفضهم الاعتراف بالدولة اليهودية أيا كانت حدودها. لقد أعلن الرئيس عباس أنه ببساطة يرفض وهو يرفض دوما الاعتراف بالدولة اليهودية، وهو أمر غير معقول".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تصرفات عباس هذه هي التي "تحرك النزاع" بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، محملا الجانب الفلسطيني مسؤولية غياب المفاوضات بين الطرفين. وأضاف: "آمل أن تتغير الأمور عما قريب"، ذاكرا أنه طلب من عباس "مئات المرات" أن يجري المفاوضات.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تحتاج إلى اتفاقية "ستكون الحياة ممكنة في ظلها"، معتبرا أن "التعايش السلمي والاعتراف المتبادل" هما الحلان المحوريان للنزاع.

وتجري أعمال "منتدى سابان" في شهر ديسمبر/كانون الأول، كل عام، في واشنطن بمبادرة من الملياردير والقطب الإعلامي الإسرائيلي الأمريكي حاييم سابان. وعرض نتنياهو عليه أن يدعو في المرة الثانية ممثلين عن الفلسطينيين، متعهدا بزيارة واشنطن لإجراء "محادثات معهم دون أي شروط مسبقة".

المصدر: تاس
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس يصدر تعليمات بوقف اللقاءات مع المسؤولين الامريكيين «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة