رمضان كريم
مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 06/2017

وزير اسمه "قرقاش"!

نشر بتاريخ: 2017-03-04
بقلم: مروة ابو محمد
الدور القذر الذي يلعبه نظام آل نهيان في المنطقة بدعم اميركي ـ صهيوني هو الحقيقة عينها.. وصراخك يا “كاكو” قرقاش على قدر الألم الذي تعانيه في اليمن وغيرها على يد ابطال الجيش اليمني واللجان الثورية في حركة انصار الله.
"كاكو" في لهجة أهالي جنوب ايران تعني الأخ، وهي قريبة من كلمة "كاكا" الكردية وبنفس المعنى.. أما لماذا وصفت الوزير أنور بن أيمن قرقاش العوضي بـ "كاكو" فأليكم بعض الحقائق...

قرقاش الايراني!
لاتتعجبوا ابداً فالسيد قرقاش من اصول ايرانية (فارسية مجوسية !) ليس هو فحسب بكل العوضية في الكويت وقطر والامارات والسعودية... وقد سمّوا بالعوضية نسبة الى مدينة "عوض" (أِوَز أو أَوَز) جنوب محافظة فارس وعلى بعد 40 كيلومتراً من “لار” و340 كيلومتراً عن شيراز مركز المحافظة.

الحقيقة ان اسم قرقاش (انور ايمن قرقاش) اثار استغرابي، فظننته من أصول تركية، لأن الاماراتي (ذوو الجذور البدوية) يسمي طحنون وسحنون وشخبوط وزايد وحمدان وخليفة وموزة وحصّة و... الخ، وقد تطورت الاسماء لديهم مؤخرا فأضحوا يسمون ميرة وسيف وخالد وعدنان.. أما ان يكون شخص اماراتي من مواليد 1959 اسمه (أنور) واسم ابيه (أيمن) فهو ما يثير الاستغراب.. ليتبين ان الرجل من ارحامنا!!

ورغم ان العوضية يدّعون انهم قبيلة عربية هاجرت الى ايران وسكنت "إِوَز" او "عوض" بسبب القحط والفاقة سنة 550 هجرية! فلايوجد دليل على ذلك، خاصة  ان تحديد مثل هذه التواريخ لقبيلة قتلها الجوع، ففرت من موطنها أمر لا يعقل...

لكن الثابت انهم قدموا الكويت وقطر والامارات والسعودية من ايران، ومن مدينة أِوَز التي يعود تاريخها الى العهد الساساني، اي لما قبل الاسلام، لوجود آثار تاريخية في المنطقة تدل على ذلك، واذا كانت كما يعرف الجميع ساسانية، فأن أهلها حينذاك كانوا على دين المجوس... ولا احتاج للتوضيح اكثر!!


لذلك وجدنا الرجل اضطرب عندما تكلمنا عن بعض الحقائق التاريخية وعن اصول سكان دولة الامارات الشقيقة والجارة... ونحن نقول له لايضرك.. فالكثير من المسؤولين هناك عندكم وفي بلدان خليجية اخرى على شاكلتك، أي من أرحامنا حتى لو تنصلوا من ذلك!.. لأن "الكندورة" أو "الدشداشة" و"الشماغ" أو "البشت" لن تغير في الحقائق شيئاً.. و مهما صُرفت من أموال لن تخلق تاريخاً على طريقة هوليود في صناعة تاريخ لمستعمري اميركا.

ومن هنا.. نحن عندما نقول "الخليج الفارسي" نعني ما نقول يا "كاكو انور".. وعندما تقول ايران ان الجزر الثلاث هي جزء لا يتجزأ من التراب الايراني، فأنها تعلم ان التراب الايراني فُقد بعضاً منه بسبب تكالب القوى الاستعمارية الاوروبية وضعف الحكم في الدولة الايرانية ما بعد الأسرة الصفوية، التي استطاعت توحيد التراب الايراني واسترجاع العديد منه قبل ان يضيع فترة الدولة القاجارية.. لذلك فالهذيان يا "كاكو قرقاش" لم يكن منا، بل من الذين يحادّون الله ورسوله ويريدون بناء معابد للوثينين الهندوس على أرض جزيرة العرب... وقد ينتهي بهم الأمر الى بناء "كنيس" في السنوات القادمة... خاصة وان حديثهم عن التطبيع والعلاقات مع الصهاينة، تجاوزت مجرد الحماس والتصريح الى التعاون ضد بلاد الأوزّ (عوض)!

معلومات عن مدينة الوزير قرقاش!
و إوز او عوض كما يسميها العرب، بلدة يقطنها ما يقرب 24 الف نسمة تقع في سهل بين جبلين من جبال زاغروس الجنوبية، ترتفع عن سطح البحر 1000 كيلومتر ومعدل درجة حرارتها 22 مئوية في السنة.. تحدها من الشمال "جويم" ومن الجنوب "لامِرد" و من الغرب "خنج" ومن الشرق "غراس" و "لار".. يتكلم أهلها الفارسية باللهجة اللارستانية الاوزية (العوضية) والتي تعود جذورها الى اللغة الفارسية الوسطى (الفهلوية).
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
كوريا الشمالية: دونالد ترامب "مضطرب عقليا" ويفكر في تسديد ضربة استباقية الأمن السعودي يعلن إحباط عملية إرهابية تستهدف الحرم المكي بريطانيا: لن نجبر الأوروبيين على الرحيل بعد بريكست ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا