مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

إسرائيل توسع صلاحياتها في الضفة تحسبًا لغياب محمود عباس

نشر بتاريخ: 2017-08-18
كشفت مصادر غربية أن الحكومة الإسرائيلية بصدد المصادقة على خطة لإعادة إحياء الإدارة المدنية في الضفة الغربية المحتلة، وزيادة صلاحياتها خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.
قالت المصادر إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجهز خطة بديلة يتم تطبيقها مباشرة في ظل احتمال انهيار السلطة الفلسطينية، أو إلغائها، وذلك في ظل انعدام الأفق السياسي بين إسرائيل والفلسطينيين.
وأضافت المصادر، أن تل أبيب تتوقع حدوث صدامات دامية وخلافات عميقة بين الفلسطينيين في حال غياب الرئيس عباس، ولذلك تعمل على التمهيد والإعداد لمأسسة الوضع القائم حاليًا في الضفة الغربية، الذي تقوده الإدارة المدنية الإسرائيلية، التي سيكون للمستوطنين فيها دور كبير من حيث الفعل والسيطرة.
حذرت المصادر من أن الخطوة الإسرائيلية تعني عملية إلغاء اتفاق أوسلو والعودة بالأوضاع إلى ما قبل الاتفاق، ما سيؤثر جوهريًا على مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتطلعات في المنطقة لإقامة سلام فيها.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة