مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

صحيفة إسرائيلية: «أمر نادر».. اللجنة الرباعية تتجاهل الاستيطان

نشر بتاريخ: 2017-09-29
قالت صحيفة "جيورزاليم بوست" الإسرائيلية إن اللجنة الرباعية المعنية بالشرق الأوسط وتعمل على حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والتي تضم كلا من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، أصدرت بيانًا تناولت فيه الأزمة الإنسانية المتزايدة في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة، حسبما ورد بموقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة: "المثير للانتباه أن البيان لم يتطرق إلى الاستيطان الإسرائيلي وهو أمر نادر بالنسبة للجنة الرباعية التي دائمًا ما توجه انتقادات مهينة للحكومة الإسرائيلية في نشاط الاستيطان".

وصرح مسؤولٌ اطلع على صياغة البيان، بأن اللجنة ركزت بصورة أكبر على الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بعد الاجتماعات الأخيرة التي تم عقدها في نيويورك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والقادة الإسرائيليين لاستعادة السيطرة على القطاع مرة جديدة.

وأوضحت الصحيفة أن بيان "اللجنة الرباعية" شجّع الجهود التي تبذلها مصر والقوى الإقليمية الأخرى لتهيئة الظروف التي تمكن السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس أبومازن لتحمل مسئوليتها في غزة.

وأشارت إلى أن اللجنة الرباعية في بيانها الذي صدر العام الماضي حمَّلت الحكومة الإسرائيلية مسئولية الآثار الناتجة عن البناء في المنطقة "ج" والقدس الشرقية، مع معارضتها القوية للاستيطان حيث رأت أنه يمثل عقبة أمام السلام، وأعربت عن قلقها البالغ من توسع الاستيطان.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا