مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 01/2018

وزير اسرائيلي يكشف عن اتصالات مع السعودية بشأن إيران

نشر بتاريخ: 2017-11-19
كشف وزير في حكومة الاحتلال الاسرائيلي عن وجود اتصالات سرية بين اسرائيل والسعودية  بشأن ايران وذلك في أول كشف من نوعه لمسؤول إسرائيلي عن اتصالات من هذا القبيل.

ونقلت وكالة (رويترز) عن وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتز في معرض رده عن سبب إخفاء إسرائيل علاقاتها مع السعودية قوله  "لدينا علاقات مع دول إسلامية وعربية جانب منها سري بالفعل ولسنا عادة الطرف الذي يخجل منها".

وأضاف "الطرف الآخر هو المهتم بالتكتم على العلاقات، أما بالنسبة لنا فلا توجد مشكلة عادة ولكننا نحترم رغبة الطرف الآخر عندما تتطور العلاقات سواء مع السعودية أو مع دول عربية أو إسلامية أخرى، وهناك (علاقات) أكبر كثيرا...(لكننا) نبقيها سرا".

ويأتي تصريح الوزير شتاينتز، عقب اعلان رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت يوم الخميس الماضي، عن استعداد بلاده لتبادل الخبرات والمعلومات الاستخباراتية مع الدول العربية المعتدلة لمواجهة إيران، مؤكدا وجود توافق مع الرياض في هذا الشأن.

وكان الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله قال الاسبوع الماضي، انه في الإعلام الإسرائيلي كلام كثير عن أن حرب تموز 2006 كانت بطلب سعودي وبتحريض سعودي، وعندما أراد العدو أن يوقف الحرب في الأيام الأخيرة كانت اتصالات سعودية تطالبه بمواصلة الحرب حتى القضاء على المقاومة في لبنان.

وكانت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية تحدثت عن التوتر المتزايد بين "
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار نصر الله يتهم اسرائيل باستهداف أحد كوادر حماس في لبنان العراق: تحذيرات من تراخ أمني يسمح بعودة "داعش" لاستئناف عملياته ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي