مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

مذكرة تفاهم إسرائيلية أمريكية لمواجهة إيران

نشر بتاريخ: 2017-12-28
بَيَّنَتْ القناة العاشرة الإسرائيلية، بأن الولايات المتحدة وإسرائيل وقعتا على مذكرة تفاهم ثنائية من أجل مواجهة إيران.

وأوضحت القناة أن خطة العمل الاستراتيجي المشترك المتفق عليها بين الطرفين تم التوقيع عليها قبل نحو أسبوعين بحضور رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شابات ونظيره الأمريكي ومسؤولين من استخبارات البلدين.

ونقلت عن مسؤول أمريكي قوله إنه بعد يومين من المباحثات بلور الجانبان وثيقة تفاهمات مشتركة تضمنت مواجهة الأنشطة الإيرانية في سوريا، والمشروع النووي الإيراني، بالإضافة إلى موضوع الصواريخ الباليستية، كما تم الاتفاق على قيام البلدين بأنشطة دبلوماسية وسرية لكبح الطموح الإيراني ويستعدان سويا لاحتمالية التصعيد مع إيران وحزب الله.

وتخشى إسرائيل من التواجد الإيراني في سوريا، وقامت أكثر من مرة بشن غارات على أهداف إيرانية وتابعة لحزب الله في الأراضي السورية، فيما تقول تل أبيب إنها تنسيق مع الجانبين الأمريكي والروسي لمنع التمركز الإيراني بالقرب من هضبة الجولان المحتلة من قبل إسرائيل.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة