مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 01/2018

نتنياهو يسعى لتعزيز العلاقات التجارية والعسكرية مع الهند

نشر بتاريخ: 2018-01-13
يبدأ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة تستمر ستة أيام إلى الهند على أمل تعزيز الروابط التجارية وتسوية خلافات نجمت عن قرار نيودلهي إلغاء صفقة سلاح.

وقال سفير إسرائيل لدى الهند دانييل كارمون «إذا كانت هناك مشكلة، فيمكن، بل ينبغي أن يتم حلها، وسيتم حلها» في إشارة إلى إلغاء صفقة الصواريخ.

والهند أكبر سوق للأسلحة الإسرائيلية، حيث تشتري منها أسلحة بنحو مليار دولار سنويا، وعلى الرغم من إلغاء صفقة الصواريخ، قالت وزارة الدفاع الهنديةهذا الشهر إنها أقرت صفقة بقيمة 72 مليون دولار لشراء 131 صاروخا سطح جو من الطراز باراك من إنتاج رافائيل.

وقال جلعاد كوهين، نائب المدير العام لشؤون آسيا والمحيط الهادي بوزارة الخارجية الإسرائيلية: «هدف رئيس الوزراء والوفد كله هو تعزيز التجارة والاستثمار والسياحة بين البلدين».

ويضم جدول الأعمال أيضا اتفاقات للتعاون بشأن النفط والغاز والأمن الإلكتروني والزراعة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار نصر الله يتهم اسرائيل باستهداف أحد كوادر حماس في لبنان العراق: تحذيرات من تراخ أمني يسمح بعودة "داعش" لاستئناف عملياته ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي